منتدي شمس السلام
الـــســــــلام عــلـــيـكـــــم ورحــمـــــة الله وبـركــاتــــه

لو عـلـمــت الـــدار بـمـن زارهــا فـرحــــــت

واســتـبـشـرت ثــم بـاسـت موضـتع القـدميـن

وأنــشــدت بـلـســــــــان الـحـــــال قــائــلــــــــةً

اهــــــلا وسهـــــلاً بـأهــل الجـــود والـكـــــــرم

أهــــــــــــــلا ً وسهــــــــــلا بـك في منتدى شــــــــــــــمس السلام ..
احلي تحية من طرف المدير ^^^ salim

منتدي شمس السلام

منتدي شمس السلام
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  معلومات ونصائح هامة حول كل ما يخص رومانيا والملتحقين الجدد بها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SaLIM
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1692
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/09/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: معلومات ونصائح هامة حول كل ما يخص رومانيا والملتحقين الجدد بها    الثلاثاء يونيو 18, 2013 5:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

رومانيا هي جمهورية تقع في شرق أوروبا ، و هي إحدى دول البلقان. يحدها من الشمال أوكرانيا، من الشمال الشرقي اقليم مولدافيا، من الشرق البحر الأسود، من الجنوب بلغاريا و من الغرب صربيا وهنغاريا.



اللغة

اللغة الرسمية هي اللغة الرومانية، التي هي لغة رومانسية من العائلة الإيطاليكية ضمن اللغات الهندوأوروبية. هذه اللغات تشمل اللغات الإيطالية، الإسبانية، الفرنسية و غيرها. هناك حوالي 26 مليون شخص في العالم يتكلمون الرومانية، معظمهم يعيش في رومانيا و مولدافيا. الأقليات العرقية الأخرى، خاصة الألمان و المجر، يتكلمون لغتهم الأصلية.



الاقتصاد و البنية التحتيةنمى الناتج القومي الروماني في 2001 - 2003 بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب بنسبة 4.9% على حدة. في عام 2004 نمى بنسبة 7-8%. يشكل القطاع الزراعي أهم قطاعات الاقتصاد الروماني، كما يشكل قطاع الصادرات جزء مهم من الاقتصاد الروماني. أهم الشركاء التجاريين لرومانيا هم إيطاليا و ألمانيا. بلغت عائدات السياحة عام 2003 حوالي 780 مليون دولار أمريكي، كما بلغ عدد السياح حوالي 5,6 مليون سائح. تتركز المناطق السياحة على الساحل الروماني على البحر الأسود. لدى رومانيا احتياطات نفط، غاز طبيعي، فحم، حديد، رخام و أملاح. تبلغ نسبة البطالة حوالي 10%.





فقط اردت ان اعطيك نبذة بسيطة عن رومانيا قبل الاجابة على اسئلتك



بالنسبة لفرص العمل برومانيا فهي ضعيفة لان الوضع الاقتصادي الروماني ضعيف ومازال في مرحلة النمو



انضمت رومانيا الى الاتحاد الاوربي في شهر يناير 2007 ولكن هذا الانضمام لم يتضمن الدخول في اتفاقية الشنجن وهي الفيزا الموحدة لدول الاتحاد الاوربي . وعلى هذا فحصولك على تاشيرة لدخول رومانيا او حتى اقامة برومانيا لا يسمح لك الانتقال بين دول الاتحاد الاوربي بدون الحصول على تاشيرة .



وبناء عليه فاذا قمت بالزواج من رومانية والاقامة برومانيا واردت مثلا الذهاب الى المانيا او فرنسا او اية دولة من دول الشنجن يسمح لك الانتقال رفقة زوجتك الرومانية وهذا ضروري بين دول الاتحاد الاوربي بدون الحصول على تاشيرة شرط أن تتوفر على بطاقة الإقامة ذات 5 سنوات.أما في حالة سفرك وحدك بدون زوجتك الرومانية فتلزمك التأشيرة.

الموضوع الثاني هو فيما يخص الطلبة الجدد والملتحقين بزوجاتهم الرومانيات ،فكل الجامعات تطلب من الطلبة الأجانب ترجمة جميع وثائقهم من اللّغة الفرنسية إلى اللّغة الرومانية من طرف مترجم معترف به من طرف وزارة العدل الرومانية وكذالك بالنسبة للملتحقين بزوجاتهم الرومانيات فشرطة الأجانب تطلب نفس الشيء من أجل الحصول على بطاقة الإقامة الخاصة بالطلبة أو بالملتحقين بزوجاتهم الرومانيات.
فالمترجمين المعترف بهم من طرف وزارة العدل الرومانية يطلبون أموال باهضة لذى أنصح الإخوان والأخوات اللجوء إلى سيّدة مترجمة معترف بها من طرف وزارة العدل الرومانية ولديها صمعة طيّبة في وسط المقيمين في رومانيا وخاصة مدينة CONSTANTA ونواحيها،بحيث أنها تطلب أثمنة معقولة وجد مناسبة وكذلك تُتَرجم للمتزوجين المحادثة مع الشرطة في حالة عدم تكلمك باللغة الرومانية من أجل حصولك على بطاقة الإقامة .إظافة أنها متزوجة بمواطن مغربي.
وتلبية لطلب الأصدقاء وإخواني في المنتدى فلقد نسخة  بطاقة الدعوة الخاصّة بها. 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamssalam.ahlamontada.com
 
معلومات ونصائح هامة حول كل ما يخص رومانيا والملتحقين الجدد بها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي شمس السلام :: المنتديات العامة :: قضايا واخبار العالم-
انتقل الى: